آخر الأخبار

هنية يستقبل أمين عام المبادرة الوطنية بمكتبه في غزّة

غزة – مجال الاخبارية 

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أمين عام المبادرة الوطنية د. مصطفى البرغوثي، لبحث ملفات مهمة تخص الشأن الفلسطيني وعلى رأسها ملف المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

جاء ذلك ظهر اليوم الخميس، في مكتب هنية بمدينة غزّة، بحضور قيادات حركة حماس، بينها “نائب رئيس الحركة بغزّة خليل الحية، ود. إسماعيل رضوان، ووزير الصحة السابق د. باسم نعيم”.

وكان أمين عام المبدادرة الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي، قد وصل إلى قطاع غزّة، أمس الأربعاء، عبر معبر رفح البري، بعد رفض الاحتلال السماح له بالمرور عبر حاجز بيت حانون “إيرز” شمالاً.

وقال البرغوثي “إننا جئنا لنتواصل مع أهلنا في قطاع غزة، عن طريق مصر الشقيقة التي نشكرها، لأنّ الاحتلال لا يسمح لنا بالمرور عبر حاجز بيت حانون”.

وأضاف: “سعيدون بالوصول أخيراً إلى قطاع غزة والتواصل مع أهلنا فيه و الإطلاع على ظروفهم الصعبة، وعلى نضال مقاومتهم الشعبية الباسلة، بعد انقطاع اجباري، منذ أن كنا معهم اثناء عدوا ن 2014”.

وأكد البرغوثي، على أنّ الشعب الفلسطيني يخوض مقاومة شعبية ونضالاً واحداً ومشتركاً، سواءً في مسيرات العودة أو في الخان الأحمر والقدس، وغيرها من مواقع الكفاح.

وتابع: “نأمل أن تساهم الزيارة في تقريب وجهات النظر بين مختلف القوى، كما ونأمل أن تساعد ايجابيًا في تقريبنا من الوحدة الوطنية التي ينشدها شعبنا”.

وفي ختام حديثه، شدّد البرغوثي، على أنّه سينقل بكل ما لديه من وسائل صورة المعاناة الهائلة، والصمود الأسطوري للشعب في غزة، في وجه الحصار الإسرائيلي الظالم منذ اثني عشر عاماً.

 

مقالات ذات صلة