وكالة مجال الاخبارية

فعاليات إحياء يوم الأرض تنطلق بعد غد في الوطن والشتات

رام الله 27-3-2019 من المقرر أن تنطلق فعاليات إحياء يوم الأرض في كافة محافظات الوطن، والشتات، بعد غد الجمعة، على أن تبدأ في جبل الريسان المهدد بالمصادرة والأراضي الواقعة بين رأس كركر، وكفر نعمة، ونعلين، في محافظة رام الله والبيرة، إضافة إلى الخان الأحمر.

وقال منسق عام اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة محمد عليان، لإذاعة صوت فلسطين، مساء اليوم الأربعاء، إن الفعاليات ستأخذ طابعا مناطقيا في كل المحافظات، لا سيما الأراضي المهددة بالمصادرة، موضحا أن أبناء شعبنا في الشتات وأوروبا سينظمون فعاليات متزامنة مع فعاليات الوطن الأم.

من ناحيته، قال عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب عدنان فقعاوي، لـ”صوت فلسطين”، إنه سيتم التحضير لتنظيم يوم وطني فلسطيني كبير وفعالية واسعة يشارك فيه جميع أبناء شعبنا تحت شعار “تجديد التمسك بأرضنا وحقوقنا الوطنية لإقامة دولتنا المستقلة والدعوة لإنهاء الانقسام”.

وأكد رئيس لجنة المتابعة العربية داخل أراضي عام 1948 محمد بركة، أن يوم الأرض هو يوم كفاحي وليس ذكرى فقط، لأن التحديات والأخطار التي يواجهها أبناء شعبنا كبيرة وتتطلب الوحدة والصمود .

وأشار بركة، في حديث لـ”صوت فلسطين”، إلى أنه في هذا العام لا يمكن الاحتفال دون توجيه الأنظار نحو جرائم الاحتلال في غزة، لافتا إلى تنظيم نشاطات تكاملية لأبناء شعبنا مع مناطق داخل الـ48، وخاصة المناطق المخطط لإقامة مشاريع استيطانية فيها