مسيرات العودة

تأجيل فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار اليوم بشكل استثنائي

"استعدادًا لمليونية الأرض"

غزة-مجال الاخبارية

قررت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار صباح الجمعة، تأجيل فعاليات المسيرة المقررة اليوم بشكل استثنائي، والتي كانت تحمل اسم جمعة “المسيرات خيارنا”.

وذكرت الهيئة في بيان،أن القرار جاء تقديرًا للمصلحة العامة وحرصا على أبناء شعبنا واستعدادا لمليونية الأرض والعودة في الثلاثين من مارس الجاري.

وأكدت لأبناء شعبنا استمرار المسيرات وعدم تراجعها والسعي الدؤوب من أجل تحقيق أهداف المسيرات المتمثّلة في العودة وإنهاء الحصار الظالم.

وأوضحت الهيئة أنها تعتبر نفسها في حالة انعقاد مستمر لمواكبة التطورات والاحداث السياسية والميدانية.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة وفجر اليوم، سلسلة غارات عنيفة بعشرات الصواريخ على أهداف متفرقة في قطاع غزة، أوقعت أربع إصابات من بينها لامرأة حامل.

وكان الفلسطينيون في القطاع يستعدون اليوم للمشاركة في فعاليات الأسبوع الـ 51 لـ”مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار” بعنوان “المسيرات خيارنا”، على الحدود الشرقية للقطاع.

وكانت الهيئة الوطنية أعلنت أمس الخميس، عن تواصل مسيرة العودة للعام الثاني على التوالي؛ وذلك عشية الذكرى الأولى لانطلاقها في 30 مارس العام الماضي، الموافق ليوم الأرض.

وأعلنت عن انطلاق مليونية جديدة في ذات الذكرى، داعيةً لاعتباره يوم إضراب شامل في كل محافظات الوطن، وأن يشارك أبناء شعبنا في أماكن تواجدهم كافة في تلك الفعاليات.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من مارس الماضي بمسيرات سلمية قرب السياج بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

وأدى قمع الاحتلال الدموي للمشاركين في مسيرات العودة لارتقاء 256 شهيدًا، وإصابة نحو 29 ألف فلسطيني بجراح مختلفة، وفق إحصائية وزارة الصحة في غزة.

مقالات ذات صلة