أخبار محلية

الوفد الأمني المصري يعود إلى غزّة حاملاً رد الاحتلال على مطالب الفصائل للتهدئة

"خلال ساعات"

غزة-مجال الاخبارية

من المقرر أنّ يصل الوفد الأمني المصري اليوم الخميس، إلى قطاع غزّة عبر حاجز بيت حانون “إيرز”، حاملاً رد الاحتلال الإسرائيلي على مطالب حركة حماس والفصائل لإتمام التهدئة وحفظ الهدوء على حدود القطاع.

وكشفت مصادر مُطّلعة أنّ الوفد المصري سيعود اليوم إلى قطاع غزّة، وفي جعبته رد الاحتلال على مطالب الفصائل بشأن تطبيق تفاهمات التهدئة، مُرجحةً وصول الوفد عصرًا واستمرار تواجده حتى مساء غدٍ الجمعة.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي، قد كشف أول أمس الثلاثاء، أنّ الوفد الأمني المصري سيصل قطاع غزّة خلال الأيام القليلة القادمة لبحث مستجدات القضية الفلسطينية.

وقال الهندي في تصريح مقتضب: إن “الوفد المصري سيصل خلال أيام قطاع غزّة، لاستكمال مباحثات التهدئة ونقل الرد الإسرائيلي على شروطنا”.

والتقى الوفد الأمني المصري في الثامن من مارس الجاري، لجنة المتابعة في مسيرات العودة، في إطار جهود القاهرة لتثبيت “التهدئة”، والسعي للحفاظ على هدوء المسيرات.

يُذكر أنّ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أكّد في وقت سابق على أنّ قطاع غزة، سيشهد زيارات مكوكية لشخصيات دبلوماسية واعتبارية، لمناقشة تطورات الوضع الراهن.

مقالات ذات صلة