أخبار عربية

الجامعة العربية تدين إجراءات الاحتلال بالمسجد الأقصى

وكالة مجال الاخبارية

أدانت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء بشدة الإجراءات الاحتلالية الخطيرة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وأذرعها المختلفة في المسجد الأقصى وبواباته، خاصة باب الرحمة الذي تم إغلاقه بالسلاسل الحديدية والاعتداء على المصلين.

وحذّر الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي، في تصريح له، من استمرار الاستهداف المتعمد للمسجد الأقصى من خلال هذه الإجراءات والحفريات والاقتحامات المتكررة التي زادت وتيرتها بشكل خطير وغير مسبوق، مما ينذر بما هو أخطر.

كما حذّر من “مواصلة سلطات الاحتلال تنفيذ مخططاتها لتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً، وما يمثله هذا الإغلاق التعسفي من دلالات ومؤشرات غاية في الخطورة استمراراً لتنفيذ المخططات الإسرائيلية الإجرامية التي تستهدف الحرم القدسي الشريف تدنيسا وتقسيما، وتستهدف القدس العربية وهويتها والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها تغييراً وتهويداً”.

وأكد الأمين العام المساعد رفْض الجامعة العربية القاطع لجميع السياسات والخطط الإسرائيلية التي تستهدف الأقصى كاملاً الآن من باب الرحمة والمدينة المقدسة بإجراءات الاستيطان وتفريغها من سكانها كما حدث بالأمس مع عائلة أبو عصب، محذراً من العبث بالقدس ومحاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها.

مقالات ذات صلة