أخبار الجامعات الفلسطينية

جامعة القدس تعلن عن توفر منح دراسية

وكالة مجال الاخبارية

أعلنت جامعة القدس عن ضم كل من برامج هندسة الكمبيوتر والهندسة المعمارية وهندسة الاغذية، وبرنامج علم الحاسب في كلية العلوم والتكنولوجيا، الى منحة الغرير لطلبة العلوم والتكنلوجيا، التي تقدمها مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم، والتي توفر منح دراسية كاملة لطلبة جامعة القدس في هذه التخصصات الذين يتم قبولهم لهذه المنحة. وتشمل هذه المنحة أيضا تخصصات تكنلوجيا المعلومات والهندسة الكهربائية في كلية الدراسات الثنائية.

ويستطيع التقدم لهذه المنحة طلبة الثانوية العامة الذين يختارون الالتحاق بجامعة القدس العام القادم في التخصصات المشمولة ببرنامج المنح، او طلبة السنة الأولى والثانية الملتحقين في هذه التخصصات.

وتغطي هذه المنحة الأقساط الدراسية، إضافةً للمصروفات الجامعية التي تشمل السكن ‏والتأمين الصحي، وبدل شهري لتغطية نفقات المعيشة الأخرى، وإلى جانب الدعم المالي، يقدم برنامج “الغرير” لطلبة العلوم والتكنولوجيا فرصة فريدة لتنمية مهارات الريادة وخدمة المجتمع وتطوير المهارات الحياتية ومستوى اللغة الإنجليزية وغيرها، كما ويضمن حصول ‏جميع الطلبة المستفيدين على درجة عالية من الجودة الأكاديمية والمشورة المهنية خلال فترة دراستهم.

وتشترط المنحة أن يحقق المتقدم مجموعة من الشروط الأكاديمية، إضافةً إلى شرط الاحتياج المالي، وأن يقدم الأوراق التي تثبت ذلك، وأن يكون مواطناً عربياً ولا يحمل أي جواز سفر آخر، وأن يكون حاصلاً على معدل لا يقل عن 85% في الثانوية العامة، وحاصلاً عليها خلال الأربع سنوات الأخيرة.

يشار إلى أنه قد بدأت مؤسسة الغرير قبول طلبات المنحة منذ 10 شباط/فبراير 2019، ويستمر قبول الطلبات حتى  يوم الأحد 24 اذار/مارس  2019، كما ومن المقرر أن تعلن القوائم النهائية للمرشحين للمنحة خلال شهر حزيران/يونيو 2019 على ان يتم اعلان أسماء الحاصلين على المنحة خلال شهر تموز/يوليو 2019.

ويحتوي طلب التقدم للمنحة على عدة أقسام تتطلب تزويد الجهة المانحة ببيانات تتعلق بالوضع الأكاديمي والاجتماعي والاقتصادي للمتقدم للمنحة، كما وتشترط المنحة كتابة مقال (Essay) باللغة الإنجليزية، وتصوير فيديو قصير يتحدث فيه المتقدم عن نفسه باللغة الإنجليزية أيضاً، الى جانب تحميل جميع الوثائق والشهادات ذات الصلة.

يتم تقديم الطلب للمنحة من خلال موقع مؤسسة عبدالله الغرير على الرابط التالي:
http://agf.smartsimple.ie

مقالات ذات صلة