الأخبار الرئيسية

فتح ترد على “اردان” وتحذر من المساس بالرئيس عباس

رام الله – مجال الاخبارية 

إعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” تصريحات ما يسمى وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الاسرائيلي جلعاد اردان “ارهاب دولة”، مؤكدة مسؤولية دولة الاحتلال الكاملة عن المساس بحق الرئيس في العودة الى أرض الوطن.

ونقلت الوكالة الرسمية تصريحات “فتح” التي جاءت ردا على دعوة أردان لمنع رئيس دولة فلسطين محمود عباس من العودة إلى أرض الوطن، وذلك في بيان صدر اليوم الاثنين، عن مفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية.

وحذرت حكومة الاحتلال من أي إجراء عملي قد يمس رمز الشرعية الفلسطينية، ورأس النظام السياسي الفلسطيني، قائلة:” إن إقدام حكومة الاحتلال على أي إجراء من هذا النوع لا يعتبر مخالفة للقانون الدولي وضربة قاتله للسلام وحسب، بل تفجيرا شاملا للأوضاع ، لن تقدر دولة الاحتلال على احتواء تداعياته وآثاره “.

ورأت “فتح” دعوة اردان رد فعل طبيعي على تضرر دولة الاحتلال من سياسة الرئيس العقلانية، والحكيمة، ومن قدرته على محاصرة دولة الاحتلال وعزلها في المحافل الأممية والقانونية الدولية، وصلابته في التمسك بالثوابت الوطنية”، مؤكدة استعداد مناضليها في مقدمة  الشعب الفلسطيني لمواجهة اجراءات الاحتلال الارهابية.

مقالات ذات صلة