ملف مسيرات العودة الكبرى

تصريح هام صادر عن هيئة مسيرات العودة في غزة

غزة – مجال الاخبارية 

دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الخميس، المواطنين للمشاركة في جمعة “صمودنا سيـ ـكسر الحصار” غدا الجمعة على حدود قطاع غزة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي :” ندعو المواطنين لاوسع مشاركة والحشد والمشاركة في جمعة “صمودنا سيكـ ـسر الحصار” وذلك بعد عصر غدٍ الجمعة الموافق 11/1/2019 شرق قطاع غزة”.

تأتي هذه الدعوة في ظل وجود الوفد الامني المصري في قطاع غزة.

واجتمع الوفد المصري، الذي يزور قطاع غزة،رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وذلك بعد وقت قليل من اجتماعه، مع رئيس الحركة بغزة، يحيى السنوار.

وشارك في هذا الاجتماع، وفود عدد من الفصائل الفلسطينية، أبرزها حركة الجهاد الإسلامي، والجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين.

وكان وفد أمني مصري وصل، ظهر اليوم، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون/ إيرز، والتقى مع وفد من حركة حماس برئاسة السنوار، لبحث تطورات الأوضاع، على الساحة الفلسطينية.

ووفق مصدر مطلع، فإن الوفد مكونٌ من وكيل المخابرات المصرية اللواء أيمن بديع، ومسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات، اللواء أحمد عبد الخالق.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة (حماس) حسام بدران، أعلن أن لقاءً سيُعقد اليوم، بين قادة حركته والمسؤولين المصريين بشأن (معبر رفح البري)، وذلك عقب سحب السلطة موظفيها منه مساء الأحد الماضي.

مقالات ذات صلة