فيديوملف المقاومة

بالفيديو .. أبو عبيدة: الضفة تشكل العمق الأهم في مواجهة العدو

غزة – مجال الاخبارية

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” أن الضفة المحتلة تُشكل العمق الحقيقي والبعد الأهم في معادلة المواجهة المستقبلية مع العدو الصهيوني.
وقال الناطق العسكري باسم القسام “أبو عبيدة” خلال مقابلة مسجلة ضمن برنامج “أرض الصوان” على فضائية الأقصى في ذكرى استشهاد المهندس يحيى عياش :” إن المهندس ترك في ذاكرة الشعب الفلسطيني بصمة عظيمة لا تزال حاضرة وستظل حاضرة أمام الأجيال”.
وبين أن الذكرى شكلت علامة فارقة في تاريخ الصراع مع المحتل كان مفادها بأن الشعب الذي يقع تحت الاحتلال يقاوم بفطرته وإرادته، مضيفاً “ضمير الشعب الفلسطيني يدفعه على الدوام لإخراج نماذج فذة لا تأخذ إذناً من أحد لتقاوم المحتل الذي يستبيح الأرض والعرض والمقدسات”.
وتابع أبو عبيدة قائلاً :”عياش بعد أن هز كيان المحتلين جعل منه نموذجًا حياً لا يزال تلاميذه يسيرون على دربه في ضفة الأحرار من جنين إلى الخليل إلى كل بقعة من أرض الضفة”.
وأوضح أن كل رصاصة يطلقها تلاميذ المهندس عياش تفتح ثغرة جديدة نحو تحرير القدس والأقصى، فطوبى لأهلنا المقاومين وأبنائنا الأشاوس المطاردين للمحتل بين شوارع الضفة وفي سفوح جبالها الشامخة وكرومها وزيتونها.
وأكد الناطق العسكري أن مستقبل المقاومة في ضفة العياش ترسمه طعنات الأحرار ورصاصات الثوار الرافضين للتدجين والترهيب القابضين على الجمر، المتمسكين بواجبهم المقدس في المقاومة والدفاع عن أرضهم ومقدساتهم.
وأشاد بالعمليات الفدائية الأخيرة، قائلًا :”إن ضرباتكم الموجعة والخاطفة تربك حسابات المحتل وتستنزف طاقاته وتشل كيانه وتفشل مخططاته بإذن الله تعالى”، مطالباً بأن يكون أهل الضفة على العهد.. كما نحن على العهد، مبينًا أن الوفاء له يكون من خلال حمل واستلام رسالته.
وفي 1996، اغتالت المخابرات الصهيونية الداخلية “الشاباك” عن طريق هاتف محمول مفخخ المهندس الأول لكتائب القسام يحيى عيّاش في مدينة غزة، بعد مطاردته لعدة سنوات، وعدد من محاولات اغتيال لفاشلة.
وبدأ عيّاش وهو من قرية رافات قرب نابلس شمال الضفة المحتلة تخطيط وتنفيذ عمليات تفجير ضد أهداف صهيونية في أعقاب مجزرة الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل (فبراير/مارس 1994)، التي نفذها مغتصب صهيونيضد المصلين، وأسفرت عن استشهاد 29 فلسطينيا وجرح نحو 150 آخرين.

شاهد …. كلمة الناطق باسم كتائب القسام في ذكرى استشهاد المهندس يحيى_عياش والتي يوجهها لأبطال الضفة المحتلة .

شاهد …. كلمة الناطق باسم كتائب القسام في ذكرى استشهاد المهندس يحيى_عياش والتي يوجهها لأبطال الضفة المحتلة .

Opublikowany przez ‎وكالة مجال الاخبارية‎ Środa, 9 stycznia 2019

مقالات ذات صلة