الأخبار الرئيسية

بالصور : أمن السلطة يفرج عن سهى جبارة

تخضع للعلاج والفحوصات الطبية

رام الله – مجال الاخبارية 

أفرجت أجهزة أمن السلطة عن المواطنة سهى جبارة، بعد اعتقال دام أكثر من شهرين، تعرضت خلاله للتعذيب.

وقال بدران جبارة، والد المعتقلة سهى: إن أجهزة أمن السلطة أفرجت عن ابنته، عصر اليوم الأربعاء.

وأوضح جبارة  أن ابنته تخضع للعلاج والفحوصات في مستشفى النجاح، بمدينة نابلس.

وبين أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا مساء اليوم للإعلان عن تفاصيل الإفراج عن ابنته.

وجبارة من قرية ترمسعيا شمال رام الله، وسط الضفة الغربية، وهي أم لثلاثة أطفال، وتحمل الجنسيّتين الأمريكية والبنميّة إلى جانب الجنسية الفلسطينية، خاضت إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 22 نوفمبر/ تشرين الآخِر المنصرم؛ رفضًا لاستمرار اعتقالها وتعذيبها.

وكانت منظمة العفو الدولية “امنستي”، طالبت السلطة الفلسطينية بإجراء تحقيق نزيه للتحقق من أساليب المعاملة السيئة والتعذيب الذي تتعرض له سهى جبارة، داعية إلى ضرورة محاسبة أي مسؤول متورط وتقديمه إلى العدالة على الفور.

وفي وقت لاحق، أعلن فريق الدفاع في قضية المعتقلة سهى جبارة رسمياً الإفراج عنها، اليوم الأربعاء، بقرار صادر عن محكمة استئناف القدس؛ لكونها أعلى هيئة قضائية مختصة بالنظر بطلبات الافراج.

وأوضح فريق الدفاع في بيان له وصل “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن جلسة محاكمة جبارة أمام محكمة الجنايات الكبرى المنعقدة في أريحا تأجلت حتى تاريخ ٣٠/١/٢٠١٩ في جلسة علنية، مشيراً إلى موكلته ستحضر الجلسة المذكورة بنفسها وهي حرّة طليقة.

ولفت إلى أن قرار الإفراج عن جبارة صدر بتاريخ ٦/١/٢٠١٩، وتأخر تنفيذه لأسباب فنية تتعلق بشروط الإفراج، وفق فريق الدفاع.

وأكد فريق الدفاع في بيان له، أن سهى جبارة بصدد استكمال علاجها في مستشفى النجاح بنابلس للتعافي من الأضرار الصحية التي لحقت بها جراء إضرابها المفتوح عن الطعام والذي استمر ٢٧ يوما تواليًا منذ  ٢٢/١١/٢٠١٨ وحتى مساء  ١٧/١٢/٢٠١٨.

وختم فريق الدفاع بيانه بالقول: “على أمل الوصول إلى الحقيقة كل الحقيقة، وبمحاكمة عادلة تتوافر فيها كافة المعايير الوطنية والحقوقية وكذلك الاتفاقيات الدولية التي انضمت لها دولة فلسطين”.

 

“المركز الفلسطيني للإعلام”

مقالات ذات صلة