الأسري والمعتقلين

أجهزة السلطة تعتقل 18 مواطنا وتستدعي 5 آخرين

رام الله – مجال الاخبارية 

توازيًا مع حملة كبيرة يشنها الاحتلال في الضفة ضد الفلسطينيين؛ كثفت أجهزة السلطة حملة اعتقالاتها للمواطنين في الضفة؛ حيث اعتقلت 18 مواطنًا واستدعت 5 آخرين، فيما تواصل اعتقال آخرين دون سند قانوني.
ففي نابلس، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر عزام أبو العدس، والمواطن نبيل عصيدة، والمواطن هاني حمادنة والأسير المحرر أسد الله قط وزوج شقيقته أيمن زيادة والأسير المحرر أحمد درويش.
كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي في نابلس المواطن فراس مقنصة، فيما اقتحمت المخابرات العامة في نابلس منزل الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق الطالب في جامعة النجاح مجاهد عاشور في محاولة لاعتقاله إلا أنه لم يكن في المنزل.
وفي السياق، اعتقل جهاز الأمن الوقائي في قلقيلية المهندس قتادة عرمان قبل 9 أيام والأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق محمود عناية، كما اعتقل المواطن أحمد محمود عفانة شقيق المختطفين السابقين والأسيرين سامح وميسرة عفانة.
من حهته، اعتقل جهاز الأمن الوقائي في طولكرم الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق الشيخ إياد ناصر بعد اقتحام منزله مساء أمس، علمًا بأنه مثّل عائلة الشهيد أشرف نعالوة في زيارتها لمخيم عسكر قبل أيام، كما اعتقلت أجهزة السلطة في طولكرم أحمد محمد حمدان.
واعتقل جهاز الأمن الوقائي في طمون الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق عبد الرحمن بني عودة، فيما استدعت المخابرات العامة في طمون، عبد الجليل رسمي بشارات، وذلك للضغط عليه من أجل عدم إقامة أي مظاهر استقبال لشقيقه الأسير رمزي رسمي بشارات، والذي سيفرج عنه يوم الخميس المقبل بعد قضاء سبعة عشر عامًا ونصف في سجون الاحتلال.
وفي سلفيت اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق الأستاذ علي محمد سليمان.
وفي سياق متصل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي في أريحا، الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق لعدة مرات خالد براهمة من مكان عمله عصر أمس، والأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق توفيق قنديل من مكان عمله عصر أمس.
وأما في الخليل، فاعتقلت المخابرات العامة الصحفي عرفات الحروب قبل 5 أيام، كما استدعت المعتقل السياسي السابق يزن عزام الجعبة للمقابلة يوم الأربعاء القادم، فيما استدعى الأمن الوقائي الشيخ خضر ذيب الحروب ونجليه براء وأحمد للمقابلة صباح الغد، وجميعهم أسرى محررون.

مقالات ذات صلة