الأخبار المميزة

مؤسسة القدس الدولية تقيم ندوة قانونية في يوم القدس الثقافي. الباحث القانوني نعيم آقبيق: إلزام “إسرائيل” بالقانون الدولي يحتاج للمقاومة

دمشق-سانا/مجال الاخبارية 

اعتبر الباحث في القانون الدولي الإنساني المحامي نعيم أقبيق أن الزام العدو الصهيوني بالقانون الدولي بما يخص قضية القدس المحتلة والقضية الفلسطينية عموما يتطلب التمسك بالمقاومة كخيار في مواجهة هذا العدو.

جاء ذلك خلال محاضرة نظمتها مؤسسة القدس الدولية سورية اليوم بعنوان الوضع القانوني للقدس وفق القرارات الدولية في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق حيث أشار المحاضر أقبيق إلى أن محور المقاومة يقدم اليوم جهدا كبيرا في القضية الفلسطينية لافتا في هذا السياق إلى أن القرار الدولي 478 الصادر عن مجلس الأمن عام 1980 يحظر على جميع الدول نقل بعثاتها الدبلوماسية إلى مدينة القدس المحتلة.

ورأى أقبيق أنه على جميع دول العالم الانصياع للقانون الدولي ومنها الولايات المتحدة الأمريكية التي تتمرد عليه وتحاول رسم ملامحه بشكل مختلف داعيا إلى إعداد دراسات قانونية موسعة حول الوضع القانوني للقدس لأنه موضوع دقيق ويشكل أحد أركان القضية الفلسطينية.

من جانبه بين مدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح الذي أدار المحاضرة أن قضية فلسطين قضية حق والمقاربة القانونية الحقوقية لها أمر لا بد منه لابراز الجانب القانوني في معادلة الصراع العربي الإسرائيلي والتركيز في نفس الوقت على مواصلة المقاومة ضد الاحتلال.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

مقالات ذات صلة