صحة وطب

الصحة تطالب موظفيها الالتزام بقرار “العدل العليا”

طالبت وزارة الصحة اليوم الأحد كافة موظفيها بالالتزام بعملهم، وبقرار محكمة العدل العليا، الصادر

رام الله-وكالة مجال الأخبارية

طالبت وزارة الصحة اليوم الأحد كافة موظفيها بالالتزام بعملهم، وبقرار محكمة العدل العليا، الصادر اليوم الأحد والقاضي بوقف إضراب نقابة الأطباء.

وقالت الصحة في بيان لها: إنه “في الوقت الذي يخوض فيه شعبنا الفلسطيني وقيادته معركة شرسة ومواجهة مفتوحة ضد الاحتلال وممارسته وتواجه فيه قضيتنا الوطنية أخطر مرحلة في تاريخها في ظل حاجتنا الماسة للوحدة والالتفاف حول قضايانا الوطنية وتصليب وضعنا الداخلي لانه يمثل الجدار الاخير الذي نستند اليه في هذه المواجهة المفتوحة مع الاحتلال”.

وأضافت “في ظل هذا الوضع كانت وزارة الصحة من خلال خدماتها التي تقدمها لشعبنا جزءاً رئيسياً في تصليب صمود شعبنا والوقوف مع القيادة في مواجهتها لكل القوى التي تكالبت علينا، في ظل هذا الوضع كان إضراب نقابة الاطباء غير المبرر، الذي مثل انتكاسة في تقديم الخدمات لأبناء شعبنا وضرباً لوحدته وتكاتفه، ومنذ بداية إعلان النقابة عن نيتها للإضراب، وكانت دعوتنا الصادقة لهم للالتقاء والحوار التي قوبلت بالرفض منهم دون اي سبب”.

وتابعت الصحة “بالرغم من كل محاولات وزارة الصحة والغيورين على هذا الوطن دعوتهم للحوار إلا أنهم تعنتوا واستمروا برفض الحوار مع وزارة الصحة، دون سبب يذكر واستمروا في تصعيد إضرابهم بما أضر بشكل خطير في حياة ابناء شعبنا، وأدى لتأجيل العشرات من العمليات الجراحية المبرمجة، وعطل برامج وزارة الصحة في كافة مرافقها، هذا الأمر الذي لا تستطيع وزارة الصحة القبول به لخطورته على الوضع الصحي لأبناء شعبنا”.

وذكرت أنه كان لزامًا عليها اللجوء للقانون لوقف هذا الإضراب غير القانوني، ودعوة كافة الأطباء للالتزام بأماكن عملهم ووقف كافة الاجراءات المعلن عنها والعودة للحوار الذي يجنب القطاع الصحي وأبناء شعبنا سلبيات توقف الخدمات الصحية، على حد قولها.

وكانت محكمة العدل العليا قد أصدرت في جلستها اليوم، قرارًا يقضي بوقف الإضراب المعلن يوم غدٍ الاثنين من قبل نقابة الأطباء.

وأوضحت المحكمة أن وقف الإضراب جاء لحين البت في الدعوى المرفوعة من قبل مجلس الوزراء حيث إن القرار بقانون رقم 11 لعام 2017 بشأن ممارسة الإضراب في الوظيفة العمومية قد حظر الإضراب على بعض الفئات، ومن ضمنها القطاع الصحي.

مقالات ذات صلة