وكالة مجال الاخبارية

طلبة القدس المفتوحة برفح يُواصلون اعتصامهم الرافض لزيادة الرسوم

 

رفح-وكالة مجال الاخبارية

واصل العشرات من طلبة جامعة القدس المفتوحة بفرع محافظة رفح جنوب قطاع غزّة، اليوم الإثنين، اعتصامهم داخل وخارج حرم الجامعة رفضاً لقرار زيادة الرسوم الدراسية لكافة التخصصات.

وأشعل الطلبة إطارات “الكاوشوك” أمام حرم جامعة القدس المفتوحة بفرع رفح، تعبيراً عن رفضهم لقرار مجلس إدارة الجامعة بزيادة الرسوم الدراسية في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يمر بها قطاع غزّة.

ودعوا إدارة الجامعة إلى التراجع عن القرار، والنظر لأوضاعهم الاقتصادية المتردية كما حال كل أبناء غزّة، مُرددين هتافات تؤكد بطلان قرارات مجلس إدارة الجامعة، وأنّ الدراسة لن تنتظم إلا بعودة الرسوم إلى سابق عهدها.

وقالت الأطر الطلابية في وقتٍ سابق: “نعلن عن خطواتنا التصعيدية التي بدأت باعتصام طلابي والذي سيستمر يومياً عبر وتيرة تصاعدية تشمل إغلاق كافة القاعات والأقسام ومباني جامعة القدس المفتوحة، للضغط على إدارة الجامعة للتراجع عن قرارها”.

وطالبت قيادة القوى الوطنية والإسلامية بالتحرك والضغط على إدارة الجامعة للعدول عن قرارها، وأيضاً دعوة جميع مؤسسات المجتمع المدني لتشكيل لوبي ضاغط على إدارة الجامعة لمنع هذه المجزرة التعليمية .

كما دعّت وسائل الإعلام إلى تكثيف التغطية الإعلامية لفعاليات الأطر الاحتجاجية النقابية وتسليط الضوء على آثار هذا القرار السلبية، مؤكدةً تمسكها بحق الطلبة العادل في التعليم ورفض تمرير هذا القرار.