الأخبار المميزةفعاليات وطنية

بالصور : جبهة النضال تشارك في مهرجان انطلاقة حمـــ31ــاس في غزة

الفصائل الفلسطينية تدعو إلى إطلاق انتفاضة شعبية شاملة

غزة – مجال الاخبارية

شاركت جبهة النضال وفصائل فلسطينية وجماهير حاشدة اليوم الأحد , بمهرجان حركة حماس في ذكرى انطلاقتها الـ 31، تحت عنوان “مقاومة تنتصر وحصار ينكسر” بساحة الكتيبة غرب مدينة غزة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏حشد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

وأفاد مراسلونا بأن كافة الشوارع المحيطة بساحة الكتيبة امتلأت بالمشاركين في المهرجان.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وشوهدت صور قادة الشعب الفلسطيني الشهداء: ياسر عرفات وأحمد ياسين والشقاقي وأبو علي مصطفى والرنتيسي وأبو سمهدانة وعمر القاسم على منصة مهرجان انطلاقة حماس.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

وفاجأت كتائب القسام المشاركين بتحليق طائرات مسيرة غنمتها من الاحتلال الإسرائيلي فوق ساحة مهرجان الانطلاقة.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وتخلل المهرجان فقرات فنية وإنشادية أدتها الجوقة العسكرية التابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام، إضافة إلى الفقرات الفنية قدمها فرقة الوعد للفن الإسلامي من لبنان وفرق أخرى.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏جبل‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

كما انطلق مسير بحري يحمل مواطنين على متن مراكب من منطقة السودانية شمال غزة باتجاه ساحة الكتيبة غرب المدينة.

وشارك في مهرجان الانطلاقة الفصائل والقوى الفلسطينية، والأجنحة العسكرية، ونواب المجلس التشريعي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏حشد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

وشهدت ساحة الكتيبة تواجد لافت للنساء من كافة الأعمار، بصحبة أطفالهن، فيما حمل المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات حماس.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

كلمة الفصائل

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة في كلمته بمهرجان الانطلاقة نيابة عن الفصائل الفلسطينية، أن حركة حماس صاحبة مسيرة كفاحية متجددة في مواجهة الاحتلال.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وقال إن مسيرة حماس تعمدت بالتضحيات، وقدمت خلالها آلاف الشهداء، في مقدمتهم الشهداء القادة أحمد ياسين، وعبد العزيز الرنتيسي، والقائد أحمد الجعبري وغيرهم، ملتحمين مع كوكبة من قادة شهداء شعبنا ياسر عرفات وفتحي الشقاقي وجورج حبش وآخرين.

ودعا أبو ظريفة إلى استنهاض عناصر القوة في الحالة الوطنية، وفي مقدمتها استعادة الوحدة الوطنية، مطالبًا في الوقت ذاته برفع الإجراءات العقابية ضد قطاع غزة.

وطالب رئيس السلطة محمود عباس بدعوة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير إلى الاجتماع في القاهرة؛ لعقد حوار وطني شامل يستند إلى اتفاق القاهرة 2011، وإعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير لوقف سياسة التفرد، ورد الاعتبار لمبدأ الشراكة.

ودعا إلى الخروج من نفق أوسلو، والإعلان عن سحب مبادرة عباس للمفاوضات، ورفع الغطاء السياسي عن الاحتلال، وسحب الاعتراف به.

وطالب أبو ظريفة بوقف التنسيق الأمني، وفك الارتباط بالاقتصاد مع الاحتلال الإسرائيلي، داعيا إلى إطلاق المقاومة الشعبية على طريق الانتفاضة الشاملة، والتمسك بمسيرة العودة كرافعة نضالية من أجل رفع الحصار، وتعميم هذا النموذج الجماهيري ليشمل الضفة المحتلة.

وأكد أن كل المبادرات التي أطلقت في سماء القضية الوطنية أثبتت فشلها، ما عدا مبادرة الانتفاضة والمقاومة باعتبارها الطريق للفوز بالاستقلال والسيادة وضمان حق العودة، مطالبًا بانعقاد جلسة خاصة لمجلس الأمن لبحث تغول الاحتلال ضد شعبنا.

وتوجه أبو ظريفة بالتحية لشهداء شعبنا، ولشهداء مسيرة العودة الكبرى، ولفرسان الضفة الذين لبوا نداء غزة، والتحموا مع الاحتلال الشهيد أشرف نعالوة وعمر البرغوثي ومجد مطير، فكان النصر لشعبنا، والانكسار للاحتلال.

ويوافق تاريخ 14 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام ذكرى انطلاقة حركة حماس في عام 1987، حيث تحيي الحركة ذكراها بفعاليات متنوعة.

صور مشاركة الرفاق في جبهة النضال بمهرجان انطلاقة حماس بغزة:

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏حشد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٤‏ أشخاص‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏حشد‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏حشد‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏حشد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏حشد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏حشد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٦‏ أشخاص‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏حشد‏‏‏‏

 

مقالات ذات صلة