اخبار دولي

رئيس الكونجرس الأمريكي “سنفتح تسجيلات خاشقجي داخل البيت الأبيض بمكبرات صوت”

وكالات – مجال الاخبارية 

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو نشرته وسائل الاعلام العالمية وهي أن الكونغرس الامريكي سيفتح تسجيلات خاشقجي بصوت عالي وبمكبرات صوت عالية داخل البيت الابيض خلال أيام.

هذا وقد قالت مصادر مطلعة أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد، ستجري اجتماعا مع جميع أعضاء مجلس النواب لإطلاعهم على موضوع العلاقات مع السعودية، وقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وحرب اليمن، يوم 13 ديسمبر المقبل.

وأضافت المصادر أيضا، أن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، جينا هاسبل، ستقدم لمجلس النواب تقرير الـ «CIA» حول مقتل خاشقجي في خلال أسبوعين، حسب رويترز.

وعقدت هاسبل، الثلاثاء، اجتماعا مع مجموعة من الأعضاء البارزين بمجلس الشيوخ، لاطلاعهم على تقرير وكالة الاستخبارات المركزية حول اغتيال خاشقجي، ودور ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في هذه الجريمة.

وقال السيناتور الأميركي، ليندسي غراهام، عقب استماعه لإحاطة مديرة المخابرات الأميركية CIA، بخصوص قضية خاشقجي: «دخلت بتصور أنه من شبه المستحيل قتل خاشقجي دون علم ولي العهد السعودي وخرجت بثقة أكبر أن تقييمي صحيح».

وصف غراهام، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بالمجنون والخطير، واتهمه بتقويض العلاقة بين الولايات المتحدة والسعودية، معتبرا إياه «ليس حليفا يمكن الاعتماد عليه».

وأكد السيناتور الجمهوري، بوب كوركر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، أن «لا شك» لديه بعد الاطلاع على تقرير «CIA» في أن بن سلمان، هو من «أمر وتابع» قتل خاشقجي.

ودعا كوركر إدارة ترامب، لإدانة السعودية بقوة فى مقتل خاشقجي، مشددا على «ضرورة أن يكون هناك جزاء للقتل».

مقالات ذات صلة