آخر الأخبار

الرئاسة تدعو لعدم التصويت على المشروع الأمريكي الموجه ضد حماس

رام الله – مجال الاخبارية 

أكدت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، ضرورة التصويت ضد المشروع الأميركي الموجه ضد حركة (حماس)، والذي سيُقدم لمجلس الأمن الدولي مساء اليوم الخميس، للتصويت عليه.

وأشارت في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إلى أنها على تواصل دائم مع المجموعة العربية والإسلامية، والعديد من الدول الصديقة، من أجل العمل على إحباط هذا القرار الأميركي.

ومن جهة أخرى، أكدت الرئاسة الفلسطينية، ضرورة التصويت لصالح المشروع المنفصل المقدم من إيرلندا، الذي يؤكد المرجعيات الدولية للعمل من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل وعادل للقضية الفلسطينية، وفق قرارات الشرعية الدولية.

من المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس، على اقتراح مشروع أمريكي قدمته الولايات المتحدة لإدانة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” والمقاومة الفلسطينية.

ويقود المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون جرينبلات حملة ضغط على دول عديدة من أجل دعم الاقتراح.

ودعت حركة (حماس) في رسالة إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة والدول الأعضاء، إلى العمل على إحباط مشروع القرار، مؤكدة أنه انحياز أمريكي “بغيض” في تبني رواية الاحتلال الإسرائيلي.

ويُطالب المشروع “بإدانة حركة حماس وإطلاق الصواريخ من غزة، ويطالبها بوقف أعمالها الاستفزازية ونبذ العنف”. وفي حال قبول مشروع القرار سيكون الأول من نوعه الذي يدين (حماس) والمقاومة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت المتحدثة باسم رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة “مونيكا جارلي” أعلنت أن مشروع القرار الأمريكي الخاص بإدانة حركة حماس سيتم التصويت عليه الخميس، وذلك بعد تأجيله يوم الاثنين الماضي.

وقالت في مؤتمر صحفي عقد بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، إن الجلسة ستعقد عصر الخميس بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك.

وأشارت إلى أن الأمم المتحدة لم تتسلم رسالة من رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية إلى رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة “ماريا فرناندا سبينوزا”، بخصوص جلسة التصويت.

مقالات ذات صلة