أخبار عربيةفيديو

شيخ الأزهر يشـن هجـوم جديد على السيسي “إلزم حدودك وإياك أن تتطاول على الإسلام”

فيديو

القاهرة – مجال الاخبارية

شن شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب هجوم كبير على قائد الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح سعيد السيسي وذلك أثناء احتفال تكريمي ؛ حيث انفعل شيخ الازهر على السيسي في كلمته ووجه كلام شديد اللهجة لكل من يحاول أن يتهم الدين الاسلامي بأنه دين ارهاب وأن المسلمين يمارسون الارهاب اكثر من جميع الديانات الاخرى.

هذا وقد جاء في كلمة شيخ الازهر احمد الطيب حيث قال موجها كلامه لمن يهاجمون الاسلام وعلى رأسهم عبد الفتاح السيسي فقال ” للأسف نجد من المسلمين والقيادة المسلمة تتهم الاسلام وتتهم دينها بأنه ارهاب وتقول ذلك في العلن ؛ فلماذا لا تحملوا قصوركم الامني على دينكم وعلى الاسلام ؛ ولماذا لم تتحدثوا عن الارهاب المسيحي واليهودي الذي يمارس بشكل كبير هنا وهناك والجميع يعلم ذلك ؛ ونقول لهم التموا حدودكم ولا تتطاولوا على اسلامنا “.

وفي ذات السياق فقد أكد شيخ الأزهر أنه من المحزن والمؤلم، تصوير الدين وكأنه أداة سحقت بها أجساد الأبرياء الشرذمة الشاردة عن نهج الدين وأوشكت على أن تجيش العالَم كله ضد الإسلام ؛ وقال أيضاً ” لماذا مر التطرف المسيحي واليهودي بردًا وسلامًا على الغرب دون أن تُدنَّس صورة هذين الدينين الإلهين؛ إذا بشقيقهما الثالث يُحبَسُ وحده في قفص الاتهام، وتجري إدانتُه وتشويه صورتهِ حتى هذه اللحظة “.

كما وقد أكدت تقارير صحفية أن الخلاف بين عبد الفتاح السيسي والطيب تعاظم في الآونة الأخيرة، فيما رأى مراقبون أن هذه التقارير بمثابة ضغوط على شيخ الأزهر لحثّه على التنحي؛ حيث يحظُر الدستور إقالته ؛ كما وقد كان المركز الإعلامي للأزهر أصدر بياناً في أبريل/نيسان الماضي نفى فيه عزم شيخ الأزهر على تقديم استقالته، بعد أنباء صحفية مشابهة.

وفي سياق آخر فقد أشار البيان “الإمام الأكبر أكد بوضوح أنه ليس ممن يتخلى عن أمانته وواجبه، وأنه باقٍ في عمله لخدمة الدين والوطن”.

مقالات ذات صلة