الأسري

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

بينهم أسرى محررين

رام الله – مجال الاخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

بيت لحم: استدعت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الشاب حمدي احمد حميدة (22 عاما)، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عصيون” جنوبا، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه، في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

جنين: اعتقلت قوات  الاحتلال، فجر اليوم، الأسيرين المحررين، أحمد طارق ابو بكر، وأحمد بلال أبو بكر، بعد مداهمة منزلي ذويهما، وتفتيشهما، في يعبد جنوب غرب جنين.

كما داهمت تلك القوات منزل الضرير عز الدين عمارنة، وفتشته، واستجوبت ساكنيه. 

قلقيلية: اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة عزون شرق قلقيلية، وداهمت عددا من منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت الشاب أحمد مجاهد رضوان (24 عاما) من وسط البلدة.

طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم شابين من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم أحدهما أسير محرر.

وأفاد نادي الأسير في طولكرم، أن المعتقلين هما: الأسير المحرر علاء يوسف عبد القادر شبراوي (35 عاما)، والشاب محمد محمود العزب (30 عاما) بعد مداهمة منزليهما.

وذكر شهود عيان من ضاحية شويكة، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن وليد سليمان نعالوة (59 عاما)، بعد أن داهمت منزله وإخضاعه للاستجواب، وهو والد الشاب اشرف نعالوة، الذي يتهمه الاحتلال بإطلاق النار في مستوطنة “بركان” في السابع من الشهر الماضي.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت نجله الأكبر أمجد (32 عاما)، الذي سيخضع للمحاكمة العسكرية اليوم بعد شهر من الاعتقال، وزوجته وفاء محمود مهداوي (53 عاما)، وابنته فيروز (33 عاما) المحاضرة في جامعة النجاح الوطنية، وستخضعان للمحكمة غدا الخميس.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، النائب محمد أبو جحيشة، من بلدة إذنا غرب الخليل.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت أبو جحيشة، واستولت على الأجهزة الخلوية الخاصة به، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل البلدات والمخيمات ومدينة الخليل وفتشت مربكات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

مقالات ذات صلة