أخبار متفرقةفيديو

لأول مرة منذ 1996.. نتنياهو يزور سلطنة عمان سراً (فيديو وصور)

وكالات – مجال الاخبارية 

أعلن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أن بنيامين نتنياهو، قام بزيارة رسمية لدولة عربي، التقى خلالها برئيسها.

وذكر جندلمان، على حسابة على موقع “تويتر”، أن نتنياهو “عاد قبل قليل إلى البلاد بعد أن قام بزيارة رسمية إلى عمان، حيث التقى السلطان قابوس الذي وجه له دعوة بزيارة السلطنة في ختام اتصالات مطولة بين الطرفين”.

وتابع المتحدث “بحث رئيس الوزراء مع السلطان قابوس السبل لدفع عملية السلام وقضايا تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة”.

وأوضح جندلمان أن “زيارة رئيس الوزراء نتنياهو إلى سلطنة عمان هي أول زيارة رسمية في هذا المستوى منذ 1996”.

​وأضاف “هذه الزيارة تشكل خطوة ملموسة في إطار تطبيق سياسته الرامية إلى تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد”.

وفي السياق، أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو”، عن انتهاء زيارة سرية قام بها “نتنياهو”، مساء اليوم إلى سلطة عمان.

وأوضح بيان لمكتب “نتنياهو”، أن الأخير عاد إلى البلاد بعد أن قام بزيارة رسمية إلى عمان، حيث التقى السلطان قابوس الذي وجه له دعوة بزيارة السلطنة في ختام اتصالات مطولة بين الطرفين في الأيام الماضية.

ووفقاً للبيان، رافق “نتنياهو” في الزيارة رئيس الموساد “يوسي كوهن” ومستشار الأمن القومي “مائير بن شبات” ومدير عام وزارة الخارجية، والسكرتير العسكري لرئيس الحكومة العميد “افي بلوت”.

يذكر أن سلطنة عُمان لا تربطها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل. والاجتماع بين نتنياهو والسلطان قابوس هو الأول من نوعه بين زعيمي البلدين منذ عام 1996. وقد رافقت نتنياهو في الزيارة الرسمية زوجته سارة.

مقالات ذات صلة