الأخبار المميزةالأسريفعاليات وطنية

بالصور : النضال الوطني تشارك في وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات أمام مقر الصليب الأحمر بخانيونس

خانيونس – وكالة مجال الاخبارية

شاركت دائرة الأسرى في جبهة النضال الوطني الفلسطيني , أمس الثلاثاء, في وقفة تضامنية مع أسرانا الابطال في سجون الاحتلال المضربين عن الطعام وأسيراتنا الرافضات للإجراءات التعسفية الإسرائيلية بحقهن  , والتي نظمتها حركة المجاهدين الفلسطينية ومؤسسة واعد للاسرى والمحررين , أمام مقر الصليب الاحمر الدولي بخانيونس .

وقال مؤمن عزيز عضو المكتب السياسي لحركة المجاهدين الفلسطينية نوجه التحية للأسرى الأبطال المضربين عن الطعام وعلى راسهم الاسير القائد خضر عدنان ورفاقه الاسيرات الماجدات اللواتي يرفضن الاجراءات التعسفية بحقهن من قبل السجان الإسرائيلي.

وأضاف عزيز “نقول لأسرانا الأبطال واسيراتنا الحرائر أننا لن ننساكم وسنعمل بكل جهد وجد واقتدار حتى تبييض السجون بإذن الله، وان وعد التحرير الذي قطعته المقاومة على نفسها ستنفذه بكل قوة وعزم وارادة وسنحرر اسرانا ومسرانا”.

وشدد عزيز قائلا للعدو وفي رحاب صفقة وفاء الأحرار أن لاينسى أن جنوده مازالوا في يد المقاومة وان صفقة وفاء الأحرار 2 اقترب حينها.

وختم عزيز حديثه بأن الاحتلال ان فكر باجراءاته التعسفية ان ينال من عزيمة وإرادة أسرانا وأسيراتنا فهو وأهم لأن أسرانا الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة والأباء لايستسلمون.

ومن جانبه قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، إن أسيراتنا القابعات في سجون الاحتلال يعشن أصعب الظروف المعيشية.

وأضاف حبيب أن هذه الإجراءات التي قام بها هذا العدو من تركيب كاميرات مراقبة للأسيرات هي جريمة جديدة من جرائم الإحتلال ضد أسيراتنا في سجون الاحتلال.

وطالب حبيب منظمات حقوق الانسان والأمم المتحدة بتحمل مسئولياتها لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى والأسيرات.

وقال إيهاب بدير متحدثا باسم جمعية واعد للأسرى والمحررين أن الأسيرات تعيش أوضاع معيشية صعبة من تعذيب جسدي ونفسي وشتم واقتحام للغرف حيث تبدأ من مرحلة الإعتقال.

وأضاف بدير أن الأسيرات يتم وضعهن في معتقلات لا تليق بهن ولا تفي بإحتياجاتهم الخاصة ودون توفر لهن أي حق من حقوقهن الخاصة التي نصت عليها المواثيق الدولية.

وطالب مؤسسات حقوق الإنسان للوقوف مع الأسيرات بتحمل مسئولياتها اتجاه الأسرى والأسيرات
والفصائل الفلسطينية بالعمل جاهدة من أجل تحرير الأسيرات.

وفي ختام الوقفة قام وفد من الفصائل الوطنية والاسلامية بزيارة مديرة مقر الصليب الأحمر في خانيونس وتقديم رسالة شفوية تطالب المؤسسة بزيادة الاهتمام بالأسرى المضربين عن الطعام وخاصة الشيخ خضر عدنان وضرورة الضغط على الاحتلال لإزالة الكاميرات الإسرائيلية في السجون.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يمشون‏‏، و‏‏حشد‏، و‏‏سماء‏، و‏شجرة‏‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏١٣‏ شخصًا‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏١٣‏ شخصًا‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

مقالات ذات صلة