اخبار دولي

ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين خصوم لدينا

“هناك الكثير من الغضب من حقيقة أن ألمانيا تدفع لروسيا مليارات الدولارات”، وأن الأمر سيئ للغاية بالنسبة لألمانيا، وأضاف “هل يلوحون براية بيضاء؟”.
وكالات _ وكالة مجال الاخبارية 

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الأحد إنه ينظر إلى روسيا والاتحاد الأوروبي والصين على أنهم خصوم، وإن لديه “مشكلة كبيرة” مع ألمانيا، وذلك عشية القمة التي سيعقدها غدا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وفي مقابلة مع شبكة سي.بي.إس الأميركية، قال ترامب “أعتقد أن لدينا العديد من الخصوم، أعتقد أن الاتحاد الأوروبي خصم، ماذا فعلوا لنا في العلاقات التجارية”.

وأضاف في المقابلة التي أجريت معه في منتجع الغولف الخاص به في أسكتلندا “روسيا خصم في بعض النواحي. الصين خصم اقتصادي، بالتأكيد هي خصم. لكن هذا لا يعني أنها سيئة. هذا لا يعني أي شيء. هذا يعني أنهم قادرون على المنافسة”.

ومن جهة أخرى، اعتبر الرئيس الأميركي أن لديه “مشكلة كبيرة مع ألمانيا”، مستشهدا باتفاق خط أنابيب للطاقة (نورد ستريم) مع روسيا.

واعتبر ترامب أن “هناك الكثير من الغضب من حقيقة أن ألمانيا تدفع لروسيا مليارات الدولارات”، وأن الأمر سيئ للغاية بالنسبة لألمانيا، وأضاف “هل يلوحون براية بيضاء؟”.

في الأثناء، قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون في مقابلة أجرتها معه محطة أيه.بي.سي إن الولايات المتحدة لا تتطلع “لنتائج ملموسة” من الاجتماع المقرر غدا الاثنين بين ترامب وبوتين، مضيفا “طلبنا والروس وافقوا أنه سيكون (اجتماعا) مفتوحا”.

وتأتي القمة في مرحلة حرجة من التحقيقات التي يجريها المحقق الأميركي الخاص روبرت مولر بشأن تدخل روسي محتمل لصالح ترامب في حملته الانتخابية التي أوصلته للرئاسة، حيث وجّه مولر الجمعة تهمة قرصنة حواسيب الحزب الديمقراطي إلى 12 عنصرا في الاستخبارات الروسية.

مقالات ذات صلة