محليات

التربيةوالتعليم : تكشف موعد انتهاء التسجيل لإكمال الثانوية العامة في غزة والضفة

سيتم التدريب الشامل لكل المشرفين على المناهج الجديدة للصف الثاني عشر حتى يحق الاطلاع عليها قبل بدء العام الدراسي”، لافتاً إلى أنه سيجري عقد دورات تدريبية للمعلمين لاحقا.
فلسطين المحتلة _ وكالة مجال الاخبارية

كشفت وزارة التربية والتعليم العالي، عن الموعد النهائي للتسجيل لدورة الإكمال الثانية لطلبة الثانوية العامة التوجيهي “الإنجاز” في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال الناطق باسم التربية صادق الخضور في تصريحٍ خاص بوكالة (مجال الاخبارية)  الاثنين إن الخميس المقبل سيكون اليوم الأخير للتسجيل لدورة الإكمال الثانية.
وحسب الخضور، فإنه يحق للطلبة غير المستكملين في أربعة مساقات على الأكثر في الثانوية العامة، التسجيل خلال الأيام الثلاثة المقبلة المتبقية فقط.

ولفت إلى انتهاء التسجيل بالنسبة للطلبة الناجحين الراغبين في تحسين معدلهم الدراسي.

وتوقع الخضور أن يزيد عدد المتقدمين لدورة الإكمال الثانية عن 12 ألف طالب، موضحًا أن ذلك سينعكس بالإيجاب على معدلات النجاح لهذا العام.

وفي سياقٍ متصل، ذكر أن الدورة الثانية ستبدأ يوم 4 أغسطس المقبل، فيما ستعلن نتائجها قبل 1 سبتمبر؛ “كي يتمكن الطلبة من الالتحاق بالجامعات”.

دورة ثالثة

وفيما يتعلق بالدورة الثالثة، قال الخضور إنها ستكون مطلع شهر ديسمبر القادم، مخصصة للطلبة الذين لديهم ظروف خاصة مثل الاعتقال أو حالة وفاة.

وأفاد بأن النسخة الأولى المنهاج التعليمي الفلسطيني تمر في مراحلها الأخير من حيث وصولها لمستودعات المديريات، وذلك بالتوازي مع الضفة والغربية وقطاع غزة.

وقال” سيتم التدريب الشامل لكل المشرفين على المناهج الجديدة للصف الثاني عشر حتى يحق الاطلاع عليها قبل بدء العام الدراسي”، لافتاً إلى أنه سيجري عقد دورات تدريبية للمعلمين لاحقا.

التربية المسيحية

وبشأن إدخال كتاب التربية المسيحية للمدارس الحكومية، بين الناطق باسم وزارة التربية والتعليم العالي أنها مخصصة للطلاب المسيحيين الذين من حقهم تلقي هذا المبحث في المنهاج الدراسي سواء بالضفة الغربية أو قطاع غزة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي يوم 8 يوليو الجاري، نتائج الثانوية العامة التوجيهي “الإنجاز” في فلسطين، حيث نجح (48420) طالبًا من (72604) مشتركًا في كل الفروع، بنسبة بلغت (66.69%).

مقالات ذات صلة