أخبار عربية

صحيفة مصرية تكشف عن قتلى البارجة الإماراتية المستهدفة قبالة سواحل مدينة الحديدة

كان مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية أعلنوا الخميس الماضي استهداف بارجة إماراتية قبالة السواحل اليمنية بصاروخين اطلقتهما حركة انصار الله التي كانت أعلنت استهداف البارجة قبالة سواحل الحديدة.
وكالات _ وكالة مجال الاخبارية 

كشفت مصادر صحفية مصرية، حصيلة الضحايا الذين سقطوا بعد استهداف بارجة تابعة لدولة الإمارات قبالة سواحل مدينة الحديدة غرب اليمن. 

و قالت صحيفة “صوت الحرية”، أن من بين القتلى 50 جندي إماراتي، و30 جندي سعودي، و12 جندي أمريكي و 8 جنود اسرائيلين.

و حسب الصحيفة، كان مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية أعلنوا الخميس الماضي استهداف بارجة إماراتية قبالة السواحل اليمنية بصاروخين اطلقتهما حركة انصار الله التي كانت أعلنت استهداف البارجة قبالة سواحل الحديدة.

ونقل مراسل شبكة “سي إن إن”، عن مسؤولين في البنتاغون تأكيدهم استهداف انصار الله البارجة الإماراتية بصاروخين واشتعال النيران فيها.

و قال عضو المكتب السياسي في انصار الله، ضيف الله الشامي في تصريحات صحفية “أفشلنا إنزالا بحريا للقوات السعودية-الإماراتية قرب ميناء الحديدة”.

من جانبها أكدت وكالة الأنباء الإماراتية مقتل عدد من جنودها في بيان رسمي نشرته القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية إن الجنود “استشهدوا أثناء تأديتهم واجبهم الوطني في عملية إعادة الأمل، ضمن قوات التحالف السعودي”.  

مقالات ذات صلة