الأخبار المميزةفعاليات وطنيةملف مسيرات العودة الكبرى

صور النضال الوطني تشارك في مسيرة العودة الكبرى للجمعة السابعة على التوالي ‘جمعة نذير الغضب’

وكالة مجال الاخبارية – غزة 

تستمر فعاليات جبهة النضال الوطني الفلسطيني في مسيرات العودة الكبرى للجمعة السابعة على التوالي، إحياءًا لذكرى يوم الأرض الفلسطيني والتي تنطلق على كافة الحدود الشرقية لقطاع غزة، حيث بدأت هذه الفعاليات في ذكرى يوم الأرض الموافق 3/30 من كل عام  .

وتوافد منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الجمعة، الرفاق في جبهة النضال الوطني الفلسطيني وفصائل فلسطينية وآلاف المواطنين من قطاع غزة، للمشاركة في مسيرات العودة للجمعة السابعة على التوالي والتي أطلق عليها اسم “جمعة النذير”.

وتستمر الفعاليات المختلفة والمتنوعة في المخيمات الخمس المنتشرة على طول الخط العازل، شرق قطاع غزة، تزامناً مع الاحتجاجات السلمية التي تتخللها المواجهات اليومية على الخط العازل وحرق إطارات السيارات وإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، التي ترد بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما وتشهد المخيمات توافداً نشطاً للعائلات الفلسطينية لاسيما الأطفال، حيث تقام حلقات توعية ونشاطات تعريفية بالحقوق الفلسطينية، وتاريخ الصراع الفلسطيني مع الاحتلال.

من المقرر أن تستمر فعاليات مسيرات العودة في قطاع غزة حتى الـ15 من مايو القادم، مسجلة سقوط أكثر من  شهيداً ومئات الجرحى بعضهم ما زال في حالة الخطر.

ويمعن الاحتلال يومياً في قمع المتظاهرين السلميين غير آبه بالقرارات الدولية التي كفلت حق المقاومة بما فيها السلمية ضد الاحتلال.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
الرفاق في جبهة النضال الوطني الفلسطيني أثناء تواجدهم في فعاليات الجمعة السابعة “جمعة نذير الغضب” في مسيرة العودة الكبرى مساء اليوم الجمعة 11-5-2018م
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
الرفاق في جبهة النضال الوطني الفلسطيني أثناء تأدية صلاة الجمعة في مخيم العودة على الحدود بين فلسطين المحتلة وقطاع غزة
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
الرفاق في جبهة النضال الوطني الفلسطيني أثناء تواجدهم مع جموع المتظاهرين بعد أداء صلاة الجمعة على الحدود بين قطاع غزة وفلسطين المحتلة
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
مشاركات الأخوة مناصري جبهة النضال الوطني الفلسطيني مع جموع المتظاهرين على الحدود الشرقية بين فلسطين المحتلة وقطاع غزة في “جمعة نذير الغضب”

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏4‏ أشخاص‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

مقالات ذات صلة