الأخبار المميزةفعاليات وطنية

النضال الوطني تشارك في حفل تكريم عوائل شهداء مسيرة العودة الكبرى في مخيم العودة شرق مدينة غزة

وكالة مجال الاخبارية-غزة

شارك الرفاق في جبهة النضال الوطني الفلسطيني في حفل تكريم عوائل شهداء مسيرة العودة الكبرى بمنطقة غرب غزة  والذي أقامته حركة المجاهدين الفلسطينية “منطقة غرب غزة” , في مخيم العودة شرق مدينة غزة.

ومن جانبه رحب د. نائل أبو عودة رئيس المكتب السياسي لحركة المجاهدين الفلسطينية بعوائل الشهداء وبالحضور الكريم.
وقال أبو عودة أن هؤلاء الشهداء هم الأكرم منا جميعا وهم الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله من أجل قضيتنا العادلة والمقدسة، مؤكداً أن هؤلاء الشهداء هم من رسموا خارطة فلسطين بهذه المسيرات السلمية
وأن هذا الصمود الاسطوري الذي يقدمه أبناء شعبنا في مسيرات العودة انما هي رسالة قوية لمن أراد كسر ارادة شعبنا الصامد.
وأضاف أبو عودة أنه لقد تآمر علينا القريب والبعيد لكسر ارادتنا، وهناك فرق كبير بين من يسقط في ميادين المقاومة وبين من يسقط وهو يتآمر على المقاومة، مشدداً أن هذه الجموع هي رأس حربة هذه الأمة ويبقى الرهان على هذا الشباب الثائر ونحن على بعد أمتار عن أراضينا المحتلة ونحن نقول لقد سقطت منظومة الجيش الذي لا يقهر
وأكد أبو عودة أن مسيرات العودة هزت منظومة أمن الاحتلال وأثبت شعبنا بطائراته الورقية أنه أقوى من الجيش الذي يملك الطائرات المتطورة، مؤكداً أن هذه الجماهير الثائرة ارسلت رسالة قوية للعالم أجمع أنها ترفض كل المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا العادلة والمركزية.
وختم أبو عودة حديثه قائلاً “أننا وإن تخلى العالم أجمع لن نتخلى عن أرض فلسطين ولن نتخلى عن شهداءنا وأسرانا ونحن ذاهبون نحو التحرير حاملين راية العز والكرامة”.

ومن جانبه قال أ. خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية في كلمته عن الهيئة التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة أن استمرار فعاليات مسيرة العودة تؤكد إصرار شعبنا على التمسك بحقوقه وثوابته، مؤكداً أن الموعد يوم 14 مايو يوم الزحف الأكبر الذي سيغيظ كل المتآمرين وسيكون يوم غضب شعبي سلمي ضد الاحتلال.
وقال أبو هلال أن الوفاء للشهداء يكون بالسير على دربهم وحفظ عهدهم ووصاياهم وليس بالاستخفاف بتضحياتهم ودمائهم الزكية التي بذلوها من أجل وطنهم وحقوقهم.

وقال د. إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس في كلمته عن الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار أننا نقف على هذه الأرض المباركة غزة الحبيبة التي قدمت الشهداء والجرحى وقدمت الغالي والنفيس من أجل نصرة قضيتنا المقدسة.
وأضاف رضوان أننا نهنئ عائلات الشهداء الذين ضحوا بفلذات أكباهم الغالية فداء للوطن الغالي، كما ونحيي العائلات والأهالي في غزة الذين يذهبون يوميا الى حدود التماس لمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار.
ودعا رضوان إلى الحفاظ على الثوابت الوطنية لأنها ثوابت راسخة وحقوقية وكما أكد على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار ولا عودة عنها حتى تحقق مطالب شعبنا وأهدافه، مؤكداً ان شعبنا على موعد مع الزحف الهادر يوم 14/5 الذي سيكون صراع كبير وحقيقي مع الإحتلال الصهيوني.

وفي ختام الحفل قامت الحركة بمشاركة قادة الفصائل بتكريم عوائل الشهداء وتقديم صورة تذكارية تحمل صور ابنائهم الشهداء.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سماء‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏حشد‏‏‏

مقالات ذات صلة