أخبار محلية

السفير العمادي : مشاريع قطرية جديدة لصالح قطاع غزة بقيمة 5 ملايين دولار

 “مستوى المشاريع القطرية كان أعلى من مستوى أي مشاريع تنفذها مؤسسات وجهات أخرى، وبمصاريف إدارية لم تتجاوز 3 بالمئة من إجمالي منحة إعادة الإعمار“.
وكالة مجال الاخبارية – غزة 

 أعلنت اللجنة القطرية في قطاع غزة برئاسة السفير محمد العمادي الثلاثاء، توقيع عقود مشاريع جديدة في القطاع، بقيمة 5 ملايين دولار، وذلك في إطار جهود إغاثة الشعب الفلسطيني وإعادة إعمار غزة.

وقال العمادي خلال حفل توقيع المشاريع بمدينة غزة، إن “المنحة الجديدة تضم أعمال مشروع إنشاء مركز حمد بن جاسم للرعاية اليومية، ومشروع تأثيث مبنى مجمع قصر العدل في مدينة الزهراء جنوبي مدينة غزة، إلى جانب تأثيث وتجهيز مدرسة مدينة الأمل لسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية، وتوريد الأجهزة والمعدات والمختبرات العلمية اللازمة لها“.

وأكد العمادي أن “قطر بذلت جهودا جلية وواضحة في دعم أهالي قطاع غزة في مختلف المجالات، وذلك عبر مجموعة من المشاريع الضخمة والحيوية والتي تخدم فئات مختلفة في الإسكان والطرق والتعليم والزراعة، بمنح متعددة فاقت نصف مليار دولار“.

وأشار إلى أن “قطر نجحت من خلال فلسفتها في صنع نموذج مشرف في إدارة عملية الإعمار في غزة، من خلال الإشراف المباشر على تنفيذ مشاريعها عن طريق مكتب لجنة إعادة إعمار غزة”، مضيفا أن “مستوى المشاريع القطرية كان أعلى من مستوى أي مشاريع تنفذها مؤسسات وجهات أخرى، وبمصاريف إدارية لم تتجاوز 3 بالمئة من إجمالي منحة إعادة الإعمار“.

وبحسب اللجنة، فإن زيارة العمادي إلى قطاع غزة تأتي ضمن زياراته الدورية التي ينفذها كرئيس للجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، لتفقد مشاريعها ومتابعة سير العمل في مكتبها بالقطاع.

مقالات ذات صلة