الأخبار المميزةالأسريفعاليات وطنية

بحضور النضال الوطني..ندوة سياسية بعنوان “الأسرى ذوي الاحتياجات الخاصة، بين تنكيل الاحتلال وحقوق الانسان المنتهكة”

وكالة مجال الاخبارية-غزة

حضرت لجنة الأسرى لجبهة النضال الوطني الفلسطيني ندوة  بعنوان  “الأسرى ذوي الاحتياجات الخاصة، بين تنكيل الاحتلال وحقوق الانسان المنتهكة” بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني نظمتها حركة المجاهدين،اليوم الثلاثاء في مركز إيلياء للدراسات بمدينة غزة .

حيث أكد المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى طارق أبو شلوف؛ أن الأسرى يتعرضون لأبشع الممارسات القذرة والسياسات التعسفية والإجراءات العقابية من قِبل إدارة مصلحة السجون، في محاولة لكسر إرادتهم وامتهان كرامتهم.
وأضاف أبو شلوف خلال الندوة , أن الأسرى والمعتقلين البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي هم رأس حربة في مواجهة المشروع الصهيوني ويخوضون معركة الإرادة نيابة عن شعبهم وأمتهم.
وطالب المؤسسات الدولية الحقوقية والقانونية والإنسانية للوقوف عند مسؤولياتها والتدخل والضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عنهم ووقف كافة الانتهاكات بحقهم.
ودعا كافة جماهير شعبنا بالتحشيد في فعاليات الأسرى، للتأكيد على أن الأسرى ليسوا وحدهم وأن شعبهم يصطف إلى جانبهم.
ويعتقل الاحتلال الصهيوني في سجونه ومعتقلاته 6500 فلسطيني، بينهم 350 طفلا، و62 معتقلة، بينهن 21 أما، و8 قاصرات، و6 نواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)، و500 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة)، و1800 مريض، بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل، ومن بين المعتقلين، 12 أمضوا أكثر من 30 عاما، و25 قضوا أكثر من 25 عاما، و48 أمضوا أكثر من 20 عاما بشكل متواصل.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

مقالات ذات صلة