آخر الأخبار

الجهاد الاسلامي : “إسرائيل” تقدم يوميًّا إغراءات سياسية للشعب الفلسطيني

غزة – مجال 

كشف خالد البطش، رئيس الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، عن تقديم “إسرائيل” مقترحات سياسية للشعب الفلسطيني، وقال: إن الاحتلال “يرمي يومياً مقترحات سياسية، وبضاعة، وإغراءات للشعب الفلسطيني”، دون الحديث عن تفاصيل أخرى.

وفي حديثه لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، أكد البطش استمرار فعاليات مسيرة العودة الكبرى، مشيراً إلى البدء في نقل أماكن خيام العودة لتقترب أكثر من حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة رمزية، يوجه خلالها الشعب الفلسطيني رسالة للمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي بأن المسيرة تتقدم بشكل متدرج نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد أن عملية نقل الخيام من مكانها الحالي إلى الأمام بمسافة (50 – 100) متر في بعض المواقع، يشير إلى عزم الشعب الفلسطيني في استمرار مسيرة العودة حتى تحقيق أهدافها  بحق العودة ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وخلال ندوة حوارية عقدتها شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أكد البطش أن كل خطوة تقوم بها الهيئة هي بقرار وطني، لتحقيق الهدف الأساسي للمسيرات وهو حق العودة.

وبين أن الهيئة والفصائل الفلسطينية، تعمل على رسم حالة مستمرة من الانتفاضة الفلسطينية السلمية، والاشتباك الجماهيري مع الاحتلال الإسرائيلي، على غرار انتفاضة البراق والحجارة.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني لا يعترف بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على المناطق التي يسيطر عليها، مشيراً إلى الإنجاز الكبير الذي حققته مسيرة العودة في “تشكيل انتفاضة مستمرة”.

يشار إلى أن “مسيرات العودة الكبرى” انطلقت في غزة يوم 30 آذار/ مارس الماضي، بمشاركة شعبية حاشدة عبر التظاهر السلمي على حدود القطاع؛ للمطالبة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار عن غزة.

وتنادي المسيرة -وفق القائمين عليها- بتنفيذ وتطبيق حق العودة للشعب الفلسطيني إلى أرضه التي طرد منها؛ وذلك تماشيا مع وتطبيقا للقرارات الدولية وقرارات الأمم المتحدة الخاصة بعودة اللاجئين الفلسطينيين، ومنها القرار 194 الذي نصّ على العودة والتعويض.

 

مقالات ذات صلة