اخبار دولي

ميخائيل بغدانوف: أمريكا بإعلانها بشأن القدس خرقت الشرعية الدولية

وكالات-وكالة مجال الإخبارية

آفاد” ميخائيل بغدانوف”، المبعوث الخاص للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ونائب وزير الخارجية الروسي، إن الإعلان الأميركي بشأن القدس خرق لقوانين الشرعية الدولية.

جاء ذلك أيضاً خلال لقاء بغدانوف، بمدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي الاثنين، حيث جرى الحديث حول آخر التطورات في المنطقة وخاصة بعد إعلان دونالد ترامب حول القدس.

وأكد على أن هذا الإعلان ليس له أي شرعية ويفشل عملية التسوية، وأن روسيا موقفها واضح وثابت باعتبار القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية. مؤكدًا دعم روسيا للرئيس محمود عباس.

وقال بغدانوف: إن خطاب الرئيس “أبومازن” في مؤتمر التعاون الإسلامي بإسطنبول كان قوياً جداً وسيكون له الأثر الأكبر على المجتمع الدولي في الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

كما وضع السفير عبد الهادي المبعوث الخاص للرئيس بوتين في صورة ما يعانيه اللاجئون الفلسطينيون في سوريا نتيجة اجتياح الإرهابيين لمخيماتهم، خاصة مخيم اليرموك الذي لا يزال يسيطر عليه تنظيم داعش الإرهابي ويفرض قوانينه التكفيرية على الأهالي في المخيم.

وأكد عبد الهادي على التعاون مع الحكومة السورية لإخلاء المخيم من الإرهابيين من أجل إعادة الأهالي إلى منازلهم.

وأيضاً جرى بحث التنسيق والتعاون لدعم الحل السياسي بسوريا من خلال حوار سوري _ سوري، ودعم عقد مؤتمر سوتشي المقترح لأنه سيكون خطوة هامة على طريق الحوار بدون تدخل خارجي، خاصة أن المدعوين للمؤتمر يشكلون أغلب فعاليات المجمتع السوري.

مقالات ذات صلة