آخر الأخبار

هنية يهاتف مسؤولًا روسيًا محذرًا من خطوة ترامب بالقدس المحتلة

غزة – مجال

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مساء اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف محذرًا من التداعيات الخطيرة المترتبة على توجهات الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة على مختلف المستويات.

في حين، قال بيان لحركة حماس، إن “هنية أكد أن هذه الخطوة مخالفة صريحة لمبادئ القانون الدولي، وتحديًا صارخًا لكل القرارات الدولية، واستفزازًا مباشرًا لمشاعر المسلمين في كل العالم، وتصعيدًا خطيرًا يدخل المنطقة في مرحلة جديدة من الصراع”، لافتًا إلى أنه “تم الاتفاق على استمرار التواصل والتشاور حول الأمر”.

أما بوغدانوف فعبّر- وفق البيان- عن قلقه من هذا القرار المنوي الإعلان عنه أمريكيًا، مؤكدًا تضامنه مع الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن قضية القدس خاضعة لقرارات دولية في التعامل معها وتحدد مكانتها ووضعها.

وكان هنية هاتف الرئيس محمود عباس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في سياق المشاورات بشأن التوجهات الأمريكية في القدس المحتلة.

ومن المتوقع أن يُعلن الرئيس الأمريكي مساء اليوم اعتراف الولايات المتحدة بمدينة القدس المحتلة “عاصمة لإسرائيل”، ونقل السفارة الأمريكية إليها.

مقالات ذات صلة