الأخبار المميزةالقدسفعاليات وطنية

بمشاركة النضال الوطني.. وقفة احتجاجية رفضا لقرارات الرئيس الأمريكي بشأن القدس

وكالة مجال الاخبارية-غزة

شارك الرفاق في جبهة النضال الوطني الفاسطيني في وقفة احتجاجية بساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة رفضا لقرارات الرئيس الأمريكي بشأن القدس والاعتراف بها كعاصمة لـ ” إسرائيل”والتي نظمتها القوى الوطنية والإسلامية صباح اليوم الأربعاء.

وقال القيادي البارز في حركة حماس صلاح البردويل: إنّ “ما يحدث على الأرض اليوم في القدس مساسًا بأرضنا ومقدساتنا؛ وإذا كان (ترامب) يعتقد أن المقاومة عاجزة عن إفشال مخططه، فهو واهم، وستفشله كما افشلت قبل ذلك كافة المخططات، لأننا أصحاب الحق”.

وأضاف البردويل : “ليعلم (ترمب) وغيره أنه فلسطين بمقدراتها وثوابتها وأهلها هي ملك للفلسطينيين، ولا يستطيع أحد مهما كان أو أي طرف يمتلك القوة أن يأخذ منا هذا الحق”.

وتابع : “اليوم تنطلق الفعاليات بمسيرات، وليفهم العالم أن كرة اللهب ستتدحرج لكل مكان “من فعاليات لانتفاضة ومقاومة، حتى تحترق الأرض بكل مكان تحت كل من يحاول المساس بقدسنا، لأن القدس ليست مجرد أرض ومدينة ومقدسات، بل هي أية من آيات كتاب الله”.

ومن جانبها اعتبرت القوى الوطنية والفلسطينية أن الموقف الأمريكي جريمة سياسية وتاريخية بحق الفلسطينيين والعرب، مطالبين بالإسراع في تحقيق المصالحة من أجل التصدي لقرارات ترامب.

وكان ترامب أبلغ كلا من الرئيس الفلسطيني والعاهل الأردني بنيته نقل السفارة الأمريكية في “إسرائيل” إلى القدس، كما كشف مسؤولون بالبيت الأبيض نية ترامب بإعلان القدس عاصمة للكيان، ما أثار موجة تنديد وسخط دولي وعالمي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏10‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏13‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

مقالات ذات صلة