أخبار محلية

وزارة الثقافة تستعد لإحياء مئوية وعد بلفور المشؤوم

وكالة مجال الاخبارية-غزة

أعلنت وزارة الثقافة عن جهوزيتها لإحياء الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، برعاية وزير الثقافة إيهاب بسيسو من خلال تنظيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الثقافية، والتي تستمر على مدار شهر متواصل.

وأوضح الوكيل المساعد في الوزارة أنور البرعاوي، أن الوزارة تضع على عاتقها إحياء كافة المناسبات والأحداث الوطنية المرتبطة بالذاكرة الفلسطينية، وتعزيز الانتماء للقضايا الوطنية لدى أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة شريحة الأطفال والأجيال الناشئة، وذلك للتصدي لكافة محاولات الاحتلال ومخططاته لتغييب وتزييف الوعي الوطني الفلسطيني وفرض سياسة الأمر الواقع.

وقال البرعاوي: “لقد شكَّل وعد بلفور الظالم البداية الحقيقية لمأساة الشعب الفلسطيني، ومهد الطريق أمام عصابات الاحتلال لبدء مخططاتها وجرائمها لتفريغ أرض فلسطين من أصحابها الأصليين”.

وأكد أن الحق الفلسطيني ثابت بالقانون والتاريخ والثقافة والآثار، وبكل الأدلة والبراهين التي نفت أن يكون للاحتلال أي حق في أرض فلسطين التاريخية.

وأشار إلى أن الوزارة قامت بتدشين شعار خاص لإحياء الذكرى المئوية لوعد بلفور، مبيناً أنها قامت بعقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات لإعداد جدول متكامل للفعاليات على أن يتم تنفيذها على مدار شهر نوفمبر.

ودعا كافة وسائل الإعلام المحلية لتغطية الفعاليات والعمل على تأكيد الحق الفلسطيني التاريخي والقانوني في فلسطين التاريخية، ودحض الادعاءات الإسرائيلية المزيفة.

مقالات ذات صلة