علوم وتكنولوجيا

جنين: إطلاق برنامج GoTech التكنولوجي


وكالات _ وكالة مجال الاخبارية

أطلق مركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية برنامج GoTech التكنولوجي.

وجاء إطلاق البرنامج بالشراكة مع مؤسستي Glow Innovations، وElectroTech، والذي يحاكي المنهاج التكنولوجي الفلسطيني، ويستهدف طلبة المدارس، وذلك بعد التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين الأطراف الثلاثة.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة، أن برنامج GoTech يعدّ تجسيداً للتعاون بين القطاعين الأكاديمي والخاص، ونموذجاً للتكاملية مع القطاع التعليمي الرسمي لبناء قاعدة صلبة في مجال الإلكترونيات والتكنولوجيا الحديثة لطلاب الصفوف (من السادس الأساسي وحتى الثاني الثانوي) في كافة محافظات الوطن.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى إكساب الطلبة المهارات التقنية اللازمة، لتصميم وبناء نماذج عملية تغطي كافة الأنشطة والتدريبات العملية المتعلقة بمنهاج تكنولوجيا المعلومات، وسيتم تدريب الطلبة على أربع مراحل، الالكترونيات التماثلية، الالكترونيات الرقمية، الأردوينو، تطبيقات أندرويد – آب انفنتر-.

ولإنجاح البرنامج تم افتتاح مختبر الابتكار والابداع في مركز حسيب الصباغ، والذي تم تجهيزه بالأدوات البرمجية والمعدات والامكانيات الالكترونية اللازمة لتدريب طلبة البرنامج، وتنفيذ التجارب العملية للصفوف المستهدفة، كما تم تشكيل لجنة خاصة من الأطراف الشريكة لمتابعة البرنامج.

مقالات ذات صلة