وكالة مجال الاخبارية

342 أسيراً دخلوا أعواماً جديدة خلال تموز

وكالة مجال الاخبارية-غزة

أفادت إذاعة صوت الأسرى بأن 342 أسيرًا دخلوا في شهر يوليو/تموز أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال في ظل ظروف حياتية صعبة.

وأوضحت الإذاعة أن من بين الأسرى الذين دخلوا أعوامًا جديدة 38 أسيرًا محكومين بالسجن المؤبد مدى الحياة، وثلاثة أسرى محكومين بالسجن ما يزيد عن 30 عامًا، و25 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن 20 عامًا، و54 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن عشرة أعوام، و7 أسرى محكومين أقل من عشرة أعوام، و 215 أسيرًا مازالوا موقوفين ينتظرون المحاكمة.

ونوهت إلى أن من بين الأسرى 20 أسيراً من مدينة القدس المحتلة، وثلاثة أسرى من الداخل المحتل، و 45 أسيراً من قطاع غزة، و274 أسيراً من الضفة الغربية المحتلة.

وشهد شهر يوليو الإفراج عن عدد من الأسرى قضوا عدة أعوام في سجون الاحتلال، منهم: القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمود بحيص، أحمد بدير، سليم طوطح، حمزة عسلية، عمر زغير، نضال بزلميط، علاء شبراوي، بهاء الدين الفروخ، عوض زيادة.

كما دخل الأسير بلال دياب من بلدة كفر راعي جنوب مدينة جنين الإضراب المفتوح عن الطعام رفضا لقرار اعتقاله الإداري، ودخول الأسير وعد الحق الهدمي من بلدة صوريف قضاء مدينة الخليل، المعركة احتجاجا على إعادة اعتقاله. 

من جهتها، طالبت الإذاعة أصحاب الضمائر الحية ومؤسسات حقوق الإنسان بالضغط على دولة الاحتلال لتحقيق كافة مطالب الأسرى التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية.