آخر الأخبارصحف العدو

أخبار اكتشاف 100 خلية عسكرية لحماس بالضفة العام الماضي

مراقبة

وكالة مجال الاخبارية:-

زعمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعتقال شخصين من مدينة الخليل الليلة الماضية يتبعان لخلية عسكرية كانت تنوي تنفيذ عملية فدائية بالداخل المحتل، مضيفة أنه تم اكتشاف 100 خلية خلال العام الماضي.

وأوضحت وسائل إعلام اسرائيلية، أن الخلية مكونة من خمسة أشخاص من الخليل، تم اعتقال شخصين منهم فقط وتم العثور بحوزتهما على أسلحة وأموال يتم تحويلها لهم من جهات خارجية.

وزعمت أن الأسلحة والأموال تم إخفاءها في نفق داخل احد المنازل بالمدينة، بينما كانت الخلية العسكرية على اتصال مع محررين في غزة، وكانت تنوي تنفيذ عملية اختطاف جنود اسرائيليين لمبادلتهم مع أسرى فلسطينيين.

وزعم جهاز أمن الاحتلال “الشاباك”  أن قوات الاحتلال وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية اعتقلت خمسة فلسطينيين من منطقة الخليل في جنوب الضفة الغربية، شكّلوا خلية لتنفيذ عمليات داخل “إسرائيل”.

وذكر موقع “والا” الاسرائيلي، أنه تم الكشف عن قرابة 100 خلية في الضفة خلال العام الفائت وغالبيتها تابعة لحماس، خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية في الضفة والأراضي المحتلة 48، حيث اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من الخليل خططوا لتنفيذ عمليات إطلاق نار وخطف في الأراضي المحتلة 48 ليلة أمس.

وأوضح، أنه تم اعتقال الفلسطينيين من دون أن تكون بحوزتهما أسلحة، وأنه تبين أثناء التحقيق معهما أنهما كانا ‘على ما يبدو’ في مرحلة جمع معلومات، إذ أنهما دخلا إلى “إسرائيل” وعادا إلى الخليل أكثر من مرة قبل اعتقالهما.

كما قال الموقع، إن ثلاثة نشطاء آخرين، جميعهم من منطقة الخليل، جمعوا أسلحة ومواد متفجرة وخبئوها في أحد البيوت بمنطقة الخليل، وأن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية اعتقلتهم.

واتهمت أجهزة أمن الاحتلال، حركة حماس وجهت وموّلت الخمسة المعتقلين لدى الاحتلال والسلطة، وذلك من خلال ‘قيادة الضفة’ في كتائب القسام.

مقالات ذات صلة